اخبار العراق الان

تدمير 14 سيارة مفخخة و طائرتين مسيرتين لداعش غرب الموصل

تدمير 14 سيارة مفخخة و طائرتين مسيرتين لداعش غرب الموصل
تدمير 14 سيارة مفخخة و طائرتين مسيرتين لداعش غرب الموصل

2017-02-18 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Sat, 18 Feb 2017 13:11:49

ذكرت هيئة الحشد الشعبي، اليوم، ان قواته استطاعت من تدمير 14 سيارة مفخخة لداعش كانت معدة لاستخدامها ضد القوات العراقية، الى جانب اسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين للتنظيم غرب الموصل.

 

وذكر بيان للحشد الشعبي أن "قوات اللواء الحادي عشر التابع للحشد وبالتنسيق مع طيران الجيش العراقي فجر اليوم 14 سيارة مفخخة ومصفحة واسقط طائرتين مسيرتين لعناصر داعش في عين طلاوي غرب الموصل".

 

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى أفاد في وقت سابق من اليوم، بأن ما لا يقل عن 100 عنصر من التنظيم من بينهم 20 قياديا قتلوا بعد ان صد القوات العراقية هجوما للتنظيم غرب الموصل استمر لخمس ساعات، بحسب موقع الحشد الشعبي.

 

يذكر أن قوات الحشد الشعبي تمكنت خلال الساعات الماضية من صد العديد من هجمات التنظيم في محاولة منه لفتح ثغرة نحو الحدود السورية، منذ عدة ايام.

 

وكان الحشد أعلن بداية الشهر الحالي عن قطع آخر منفذ لتنظيم داعش باتجاه الحدود السورية، فيما اشار إلى أنه يجري الاعداد لعملية نوعية لقطع آخر منافذ التنظيم من وإلى تلعفر والموصل، مؤكدا بأن قواته بدأت بعملية عسكرية لـ "تطهير" القرى الواقعة شمال الطريق الرابط بين تلعفر وسنجار غرباً، ضمن عمليات استعادة غرب الموصل.

 

وتشارك قوات الحشد الشعبي الى جانب الجيش والبيشمركة في عملية استعادة مدينة الموصل والتي بدأت في (17-10- 2016)، واستطاعت تلك القوات ان تستعيد العشرات من القرى والبلدات في نينوى اضافة الى كامل احياء الجانب الايسر في الموصل من ايدي تنظيم داعش.