
ذكر مجلس محافظة الانبار اليوم، بأن 85% من مدن المحافظة تم استعادتها من داعش وأنها مؤمنة بشكل كامل.
قال عضو مجلس محافظة الانبار، فهد الراشد، في تصريح صحفي أن "خطر تنظيم داعش انتهى مقارنة بالسنوات الماضية، وأن المناطق التي سيطرت القوات العراقية عليها، اصبحت مراكز لإنطلاق هجمات على التنظيم، الذي لا يزال يسيطر على عدد من المدن الغربية لمحافظة الأنبار".
وأضاف الراشد، "أن مئات العوائل بدأت بالعودة الى مدن الرمادي والفلوجة وهيت وباقي اقضية المحافظة الأخرى التي تمت استعادتها من سيطرة داعش".
وسيطر تنظيم داعش على مدن محافظة الانبار في بداية 2014، واستعادت القوات المشتركة معظم مدن المحافظة خلال الاشهر الماضية.
وتعرضت البنى التحتية والمرافق العامة في المحافظة فضلا عن منازل المواطنين إلى دمار نتيجة العمليات العسكرية التي رافقت استعادتها من التنظيم.