اخبار العراق الان

الجعفري يتلقى دعوة من الخارجية التركية لزيارة أنقرة

الجعفري يتلقى دعوة من الخارجية التركية لزيارة أنقرة
الجعفري يتلقى دعوة من الخارجية التركية لزيارة أنقرة

2017-03-08 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني


دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لزيارة انقرة وذلك خلال استقباله سفير العراق لدى تركيا هشام العلوي.

وذكر بيان للخارجية العراقية ، أن الجعفري تلقى دعوة من نظيره التركي مولود جاويش أوغلو لزيارة انقرة، مشيرا إلى أن الأخير يتطلع أيضا لزيارة العراق وللقاء الجعفري.

وجاءت دعوة الجعفري لزيارة أنقرة خلال الاجتماع الذي جرى بين وزير الخارجية التركي والسفير العراقي في أنقرة هشام العلوي والذي أكد على ضرورة إنهاء الوجود التركي في معسكر بعشيقة وفقاً  للبيان الختامي الذي صدر إبان زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الى بغداد.

وأضاف أن ذلك يتم من خلال قيام الوزارات المعنية بعقد الاجتماعات على مستوى الخبراء والفنيين لمناقشة التفاصيل الفنية واللوجستية الخاصة بهذا الموضوع.

كما أبلغ العلوي الجانب التركي بتسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين من حاملي الجوازات العادية الراغبين بزيارة تركيا، معربا عن تطلع الحكومة العراقية بأن يكون عام 2017 عاما لحل المشاكل العالقة لتعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة في العلاقات بين بغداد وانقرة.

من جانبه أوضح أوغلو بأن الخارجية التركية أرسلت كادر إضافي للسفارة التركية في بغداد والقنصلية في اربيل، مؤكدا ان الوزارة تخطط لاعادة العمل بالنظام القديم في رفع الفيزا والتخلي عن الالية المتبعة حاليا.