اخبار العراق الان

بوسبيسيل يفجر مفاجأة نارية ويطيح بموراي من الدور الثاني لإنديان ويلز

بوسبيسيل يفجر مفاجأة نارية ويطيح بموراي من الدور الثاني لإنديان ويلز
بوسبيسيل يفجر مفاجأة نارية ويطيح بموراي من الدور الثاني لإنديان ويلز

2017-03-12 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


إنديان ويلز (أمريكا) (د ب أ)- حقق الكندي فاسيك بوسبيسيل أهم انتصار في حياته مساء السبت (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) وسجل أكبر مفاجأة في نسخة العام الحالي من بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس عبر الفوز على البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم 6 4/ و7 6/ (7 5/) ليصعد إلى الدور الثالث للبطولة.

وحقق بوسبيسيل المصنف 129 على العالم أول انتصار له على موراي بعدما خسر جميع المواجهات الأربع السابقة التي جمعته به.

وقال موراي “لا أعرف تحديدا سبب حدوث ذلك، لأنني كنت اتدرب بشكل جيد”.

ووضع بوسبيسيل بذلك حدا لهيمنة موراي 29/ عاما/ الذي أحرز عشرة ألقاب خلال 14 مباراة نهائية شارك بها من أصل 16 بطولة منذ أيار/مايو الماضي. وجاء موراي إلى كاليفورنيا بسجل جيد يتمثل في تحقيق 12 انتصارا مقابل هزيمتين هذا الموسم، كما كان النجم الاسكتلندي منتشيا بلقب بطولة دبي وهو الللفب رقم 45 له خلال مسيرته.

وحجز لاعب التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث عالميا مقعده في الدور الثالث بتغلبه على الإيطالي باولو لورينزي 6 / 3 و6 / 4 .

ولم يجد فافرينكا المصنف الثالث للبطولة، والذي جنبته القرعة اللعب في الدور الأول للبطولة، أي صعوبة في الإطاحة بمنافسه الإيطالي من الدور الثاني ليضرب موعدا في الدور الثالث مع الألماني فيليب كولشرايبر الذي تأهل لهذا الدور دون لعب بسبب انسحاب منافسه الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.

وفجر الإيطالي فابيو فونيني واحدة من كبرى المفاجآت في البطولة حتى الآن وتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف السابع للبطولة 7 / 6 (7 / 4) و3 / 6 و6 / 4 ليلتقي فونيني في الدور الثالث مع الأوروجوياني بابلو كويفاس المصنف 27 للبطولة والذي تغلب على السلوفاكي مارتين كليزان 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 / 5).

وفي المقابل ، أفلت الفرنسي جايل مونفيس المصنف العاشر للبطولة من كمين داريان كينج لاعب بربادوس والمتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة وتغلب عليه 3 / 6 و6 / صفر و6 / 1 ليلتقي في الدور الثالث مع الأمريكي جون إيسنر المصنف العشرين للبطولة والذي تغلب على ميخائيل كوكوشكين لاعب كازاخستان 7 / 6 (7 / صفر) و7 / 6 (8 / 6).

وتأهل اللاعبان النمساوي دومينيك ثيم والياباني يوشيتو نيشوكا إلى الدور الثالث (دور ال32 ) للبطولة بفوز كل منهما في مباراته مساء السبت بالدور الثاني للبطولة.

واستهل ثيم المصنف الثامن للبطولة مسيرته في النسخة الحالية لإنديان ويلز بالفوز الثمين على الفرنسي جيريمي شاردي 6 / 2 و6 / .4

ويلتقي ثيم في الدور الثالث مع الألماني ميشا زفيريف المصنف 29 للبطولة والذي تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6 / 4 و6 / .3

وفجر الياباني نيشوكا المفاجأة وتغلب 6 / 4 و6 / 3 على الإيطالي إيفو كارلوفيتش المصنف التاسع عشر للبطولة والذي جنبته القرعة اللعب في الدور الأول.

ويلتقي نيشوكا في الدور الثالث مع التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث عشر للبطولة والذي تغلب على الأمريكي بيورن فراتانجيلو المشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) 7 / 6 (7 / 4) و6 / .4

وتأهل الصربي دوسان لايوفيتش المتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة إلى الدور الثالث بفوز مفاجئ على الأسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 30 للبطولة 6 / 2 و4 / 6 و7 / 6 (7 / 2).

وضرب الأسبانيان روبرتو باوتيستا أجوت وبابلو ارينو بوستا المصنفان 16 و21 للبطولة مواجهة سويا في الدور الثالث بفوز الأول على الفرنسي أدريان مانارينو 7 / 5 و6 / 2 والثاني على الألماني بيتر جويوفتشك 7 / 5 و6 / .2

وأفلت البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الحادي عشر للبطولة من كمين الروسي كارين خاشانوف وتغلب عليه 6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 ليلتقي في الدور الثالث مع الأسباني ألبرت راموس المصنف 22 للبطولة والذي تغلب على البوسني دامير جومر 6 / 4 و5 / 7 و7 / .