اخبار العراق الان

القوات العراقية تستعيد 60 في المئة من أحياء غرب الموصل

القوات العراقية تستعيد 60 في المئة من أحياء غرب الموصل
القوات العراقية تستعيد 60 في المئة من أحياء غرب الموصل

2017-03-12 00:00:00 - المصدر: راديو سوا


استعادت القوات العراقية أكثر من 60 في المئة من مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية فيه قبل ثلاثة أسابيع، لاستعادة آخر معاقل تنظيم داعش في البلاد، حسبما أفاد به المتحدث باسم العملية المشتركة العميد يحيى الزبيدي.

وأوضح الزبيدي في اتصال مع "راديو سوا" أن القوات العراقية تتقدم بشكل دقيق و"حذر" حفاظا على أرواح المدنيين.

وواصلت القوات المشتركة تقدمها الأحد باتجاه منطقتي المحطة وكراج بغداد، بعدما دخلت إلى منطقتي شارع حلب وباب الطوب وسط الموصل.

وأفاد القائد في جهاز مكافحة الإرهاب في العراق اللواء معن السعدي ، بأن وحدات الجهاز تخوض الأحد معارك ضارية في أحياء الأغوات والمنصور والنفط، وأضاف أن 30 في المئة من هذه المناطق أصبح تحت سيطرة القوات العراقية.

وأعلن مدير عمليات الشرطة الاتحادية العميد الركن فارس راضي مقتل عشرات من عناصر التنظيم، وأضاف في حديث مع "راديو سوا" أن القوات أصبحت على بعد 400 متر من "الجسر الحديدي".

واستعادت القوات العراقية السيطرة على نحو 40 قرية غرب الموصل حتى الآن.

وتمكنت القوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة خلال الفترة الماضية من تحرير غالبية المناطق التي سيطر عليها التنظيم في حزيران/يونيو 2014.

وبدأت القوات العراقية عملية واسعة بمشاركة عشرات الآلاف من المقاتلين في 17 تشرين الاول/أكتوبر، لاستعادة السيطرة على الموصل، آخر معاقل داعش في البلاد، تكمنت خلالها من استعادة الجانب الشرقي للمدينة بالكامل، في المرحلة الأولى.

المصدر: راديو سوا/ وكالات