اخبار العراق الان

كأس إنجلترا | قذيفة كانتي تطيح باليونايتد وتؤصل تفوق تشيلسي

كأس إنجلترا | قذيفة كانتي تطيح باليونايتد وتؤصل تفوق تشيلسي
كأس إنجلترا | قذيفة كانتي تطيح باليونايتد وتؤصل تفوق تشيلسي

2017-03-14 00:00:00 - المصدر: موقع goal


"البلوز" استخدم سلاحه الخاص للوصول إلى ويمبلي ..


أكمل تشيلسي عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد لحساب الدور ربع النهائي.

وبات تشيلسي ثالث فريق لندني يصل للمربع الذهبي بعد تأهل قطبي شمال لندن توتنهام وآرسنال للدور نفسه، فيما حجز مانشستر سيتي المقعد الآخر، حيث ستجرى قرعة الدور نصف النهائي بعد قليل، حيث ستقام مباراتيه على ملعب ويمبلي بعد 40 يومًا من الآن.

هذا الفوز أكد تفوق أنطونيو كونتي على تشيلسي بالفوز عليه في مباراتين في الدوري الإنجليزي وفي كأس إنجلترا، وخرج بشباك نظيفة في المرتين.

واتسمت بداية اللقاء بالسرعة والحماسة مع ضغط اكبر من جانب مانشستر يونايتد الذي بادر بالمحاولة الهجومية الأولى في الدقيقة 12 بتصويبة من على حدود منطقة الجزاء لميختاريان، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى تشيلسي، رد عليها ماتيتش بتصويبة علت المرمى.

وعلى الرغم من نجاح مانشستر يونايتد في مجاراة تشيلسي في اللعب والهجمات، إلا أن الدقيقة 35 شهدت ضربة قوية له حين أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية تبعها بالحمراء لمتوسط ميدان مانشستر يونايتد أندير هيريرا بعد تدخل خشن على إيدين هازرد.

لم ينجح تشيلسي في استغلال النقص العددي لليونايتد في الـ10 دقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، لكنه استغله بعد مرور 10 دقائق تقريبًا من انطلاق الشوط الثاني بهدف حمل توقيع نجولو كانتي، الذي أطلق تسديدة أرضية من خارج المنطقة سكنت أقصى يمين مرمى دي خيا.

وبذلك يكون كانتي قد سجل هدفين بقميص تشيلسي، وكلاهما في شباك مانشستر يونايتد.

حاول تشيلسي الاستفادة من حقيقة أنه أكثر أندية البريميرليج تسجيلاً للأهداف من خارج منطقة الجزاء في جميع المسابقات (13 هدفًا)، ليجرب أثبيليكويتا سلاح التصويب من جديد من مسافة بعيدة، لكنها علت العارضة هذه المرة.

وسنحت الفرصة لليونايتد لتعديل النتيجة بعد 7 دقائق فقط من تأخره، عندما نجح راشفورد في التلاعب بجاري كاهيل والانفراد تمامًا بالحارس تيبو كورتوا، لكن الأخير تعملق وأنقذ هدفًا محققًا لليونايتد.

  • تشيلسي يحقق الإنتصار الـ13 على التوالي على ملعبه في جميع المسابقات.
  • تشيلسي لم يخسر في أخر 12 مباراة على التوالي ضد مانشستر يونايتد ( فاز 7 تعادل 5 ) أخر هزيمة كانت في أكتوبر 2012.