اخبار العراق الان

الحكومة المؤقتة المعارضة في ليبيا تطلب مساعدة روسيا في تدريب عناصرها

الحكومة المؤقتة المعارضة في ليبيا تطلب مساعدة روسيا في تدريب عناصرها
الحكومة المؤقتة المعارضة في ليبيا تطلب مساعدة روسيا في تدريب عناصرها

2017-03-14 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


موسكو – (د ب أ) – طلبت الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، والتي تعارض حكومة طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة، مساعدة روسيا في تدريب قواتها، حسبما قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في تصريحات نقلتها وسائل اعلام رسمية روسية اليوم الثلاثاء.

وقال عقيلة صالح عيسى، رئيس مجلس النواب ومقره مدينة طبرق شرق ليبيا، إن “معظم ضباطنا يتم تدريبهم في روسيا، ويتحدثون اللغة الروسية ويعرفون كيفية استخدام المعدات الروسية”.

وتعهد بأن قوات حكومته، بقيادة الرجل العسكري المناهض للإسلاميين خليفة حفتر، ستفرض سيطرتها على حقول النفط والموانئ التي تسيطر عليها حاليا حكومة طرابلس.

من جهة أخرى ، نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء وجود أي وحدات لقوات روسية خاصة في مدينة سيدي براني، شمال غربي مصر بالقرب من الحدود مع ليبيا.

ونقلت وكالة أنباء “تاس″ الروسية عن الميجور جنرال إيجور كوناشنكوف المتحدث باسم الوزارة القول: “لا قوات خاصة روسية في سيدي براني”.

جدير بالذكر أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام .2011

وإضافة إلى صراع الحكومة المؤقتة وحكومة الوفاق الوطني على إدارة ليبيا ، هناك حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته تشارك في هذا الصراع.