
المركز الخبري الوطني NNC- أعلن مدير ناحية أبي صيدا بديالى محمد الباقر التميمي، الجمعة، أن الأجهزة الأمنية كشفت خيوط جريمة أبو طابا التي أدت لمقتل اثنين من الشرطة، وفيما أكد ضرورة الإسراع باعتقال الجناة لمنع انزلاق الأوضاع الى "منحدر خطير"، دعا وزير الداخلية للإشراف المباشر على أمن الناحية. وقال التميمي في تصريح صحفي، إن "الأجهزة الأمنية نجحت من خلال التحقيقات بكشف خيوط جريمة استهداف نقطة أمنية للشرطة قرب قرية أبو طابا ضمن ناحية أبي صيدا، (30 كم شمال شرقي بعقوبة)، الأربعاء الماضي، وأدت الى مقتل اثنين من أفراد الشرطة وسرقة أسلحتهم وأجهزة اتصال لاسلكي". وأضاف التميمي، أن "أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت الجريمة تم التعرف عليهم جميعا نتيجة التحقيقات"، داعيا الى "الإسراع باعتقال الجناة لأنه العامل الذي سيمنع انزلاق الأوضاع الى منحدر خطير ويساهم في تحقيق الاستقرار". وأشار مدير ناحية أبي صيدا الى أن "الأوضاع في الناحية ما تزال متوترة للغاية رغم وجود هدوء حذر وبدء الأسواق والمحال بفتح أبوابها لكن الوضع يحتاج الى حلول جذرية من قبل المؤسسة الأمنية من ناحية التعامل بحزم مع من تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء"، داعيا وزير الداخلية الى "الإشراف المباشر على ملف تحقيق الاستقرار في الناحية".