
المركز الخبري الوطني NNC - افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الجىعة، بأن 129 مدنيا فارا من قضاء الحويجة الى كركوك ما زالوا عالقين عند معبر مكتب خالد منذ أكثر من أسبوعين، عازيا ذلك الى عدم السماح لهم بالدخول من قبل إدارة المحافظة.
وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن "129 مدنيا فروا من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) وصلوا منذ 16 يوما الى معبر مكتب خالد هربا من تنظيم داعش"، مبينا أن "هؤلاء الان في خط التماس في قرية قرب مكتب خالد ولا يسمح لهم بالدخول الى كركوك".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "محافظ كركوك نجم الدين كريم هو من يمتلك القرار في السماح للعوائل الفارة بالدخول الى كركوك ونقلهم الى مخيمات النازحين"، مشيرا الى أن "بقاء المدنيين في العراء قد يعرضهم للخطر او الوفاة".