اللجنة الاقتصادية الوزاريـة تقر بتأهيل المنافذ السفلـى لسـد الموصـل وتوافق على مشاريع اخرى

قررت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، الاربعاء، الموافقة على استحداث مشروع تجهيز وصيانة اعمال التحشية و تأهيل المنافذ السفلى لسد الموصل.

وقال  مصدر اللجنة التي يرأسها وزير التخطيط سلمان الجميلي اتخذت عددا من التوصيات والقرارات المتعلقة بالشأن الاقتصادي خلال اجتماعها امس، منها  "توجيه وزارة الزراعة بتقديم الية وستراتيجية لدعم مربي الدواجن ومزارعي الذرة الصفراء".

كما قررت اللجنة الموافقة على رفع صلاحية لجان المشتريات من اجل تسريع اجراءات تنفيذ البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات ولتمكين وزارة الداخلية من تأمين متطلبات المشروع من تأهيل ابنية وتجهيزها بالأجهزة والمعدات اللازمة لها، فضلا عن الموافقة على قيام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية بالتعاقد مع وزارة التجارة لتجهيزها بكمية (100) الف طن سنويا من مادة زيت الطعام.

إلى ذلك، وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية على تحويل مشاريع البرامج السنوية لوزارة الكهرباء الى مشاريع مستمرة من اجل ديمومة عمل وزارة الكهرباء.

وتضم لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية في عضويتها وزراء المالية والنفط والصناعة والمعادن والزراعة ، بالاضافة الى محافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء ووكلاء وزارتي التخطيط والتجارة .