عضو بمجلس كربلاء يحذر من "اضمحلال" بحيرة الرزازة لسببين

المركز الخبري الوطني NNC –  حذر عضو مجلس محافظة كربلاء محفوظ التميمي، الجمعة، من "اضمحلال" بحيرة الرزازة بسبب قطع المياه عنها وارتفاع درجات الحرارة، داعيا وزارة الموارد المائية إلى إطلاق المياه للبحيرة خلال الشهر الحالي.

وقال التميمي في تصريح صحفي، إن "بحيرة الرزازة ستضمحل نهائيا إذ لم يتم تزويدها من قبل وزارة الموارد المائية بالمياه"، مشيراً إلى أن "البحيرة مهددة بالاضمحلال لسببين هما قطع المياه عنها عن طريق ناظم المجرة من بحيرة الثرثار وارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف التميمي، "نحن نأسف لأن بحيرة مهمة من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للعراق مثل بحيرة الرزازة، مهدده بالاضمحلال"، داعياً وزارة الموارد المائية إلى "إطلاق كمية من المياه للبحيرة خلال هذا الشهر".