اخبار العراق الان

الشيوعي العراقي يهاجم أردوغان بـ"حدة" ويعد ضربته ممارسة "شوفينية" ضد الكرد

الشيوعي العراقي يهاجم أردوغان بـ
الشيوعي العراقي يهاجم أردوغان بـ"حدة" ويعد ضربته ممارسة "شوفينية" ضد الكرد

2017-04-26 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

وجّه الحزب الشيوعي العراقي، الأربعاء، انتقاداً لاذعاً الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والسلطة في انقرة على خلفية القصف الذي استهدف قوات البيشمركة في جبل سنجار، عاداً استفتاء تركيا قد منحه "الضوء الأخضر للمضي بالغطرسة".

وقال الحزب في بيان صحفي إن "هذا العدوان جاء بعد الاستفتاء الذي جرى أخيرا في تركيا وأعطى اردوغان وحكومته الضوء الأخضر للمضي على طريق الغطرسة، والسعي الى فرض حقائق في العلاقات مع دول المنطقة عبر استخدام القوة".

وأضاف انه "من شأن هذا النهج بالطبع ان يفتح الطريق نحو المزيد من التعقيدات في المنطقة والعالم، وان يثقل التعاون والتنسيق الدوليين في مواجهة داعش والارهاب بالمزيد من الصعاب".

وبين أنه "من غير الممكن النظر إلى ما حصل إلا باعتباره انتهاكا فظا لسيادة الدولة العراقية، وتدخلا سافرا في شؤون بلدنا الداخلية، واستهتارا بالأعراف والقوانين الدولية، خاصة أن الحكومة التركية تصر على مواصلة الاعتداء، صامة آذانها إزاء الاعتراضات والإدانات العراقية والدولية".

ونوه البيان الى انه "من جانب اخر تعكس هذه الممارسات المواقف الشوفينية والمعادية للشعب الكردي التي تتخذها الحكومة التركية، وتتأكد يوما بعد آخر حقيقة ان السلطة التركية التي تنتهك حقوق الشعب الكردي في أراضي بلادها، لا يمكن ان تكون صديقة للشعب الكردي في اجزاء كردستان الأخرى".

وتابع البيان "اننا إذ ندين بشدة هذا الاعتداء الغاشم الجديد، نطالب تركيا وسائر الدول الاخرى بالكف عن التدخل في شؤون بلدنا"، مبينا "نعلن انه بات واجبا ملحا ان تسحب تركيا قواتها من أراضينا، وان تسهم حكومتها في اقامة علاقات طبيعية بين البلدين تنسجم مع مصالحهما المشتركة".