اخبار العراق الان

وصفتها بـ"المؤامرة".. نائبة: العبادي "لا يكترث" للإعدامات الجماعية للمدنيين في الحويجة والشرقاط

وصفتها بـ
وصفتها بـ"المؤامرة".. نائبة: العبادي "لا يكترث" للإعدامات الجماعية للمدنيين في الحويجة والشرقاط

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


اتهمت النائبة عن اتحاد القوى العراقية اشواق الجبوري، الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"عدم الاكتراث" للإعدامات الجماعية للأطفال والنساء والرجال على يد تنظيم داعش في الحويجة والشرقاط.

وقالت الجبوري في تصريح صحفي "تأخير عملية اقتحام قضاءي الحويجة (جنوب غربي كركوك) والشرقاط (شمالي صلاح الدين) يثير الشكوك بوجود تعمد ومؤامرة ضد أهالي الحويجة والشرقاط المحاصرين ليتم تصفيتهم".

وأضافت "المجازر التي ترتكب بحق المحاصرين في قضاءي الشرقاط والحويجة قد وصلت ذروتها هذه الايام، وذلك من خلال تكرار عمليات التنكيل والبطش والاعدامات الجماعية بحقهم".

واعتبرت ان "هنالك عدم اكتراث من قبل القائد العام للقوات المسلحة لقوافل القتلى من النساء والاطفال والشباب، وعدم اكتراث لنداءاتنا المستمرة ومطالباتنا المتكررة التي لم يتم الاجابة عليها بشكل واضح، خاصة ما يتعلق بضرورة البدء بعملية اقتحام القضاءين".

ولفتت الجبوري الى أن "العشرات من الابرياء يموتون يوميا في عمليات قتل وترهيب لم يشهد لها التاريخ مثيل، واخرها الاعدامات الجماعية بحق شبابنا في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط وقضاء الحويجة"، مطالبة العبادي "والجهات التي تقف وراء عدم بدء عملية اقتحام المدينتين بالإيعاز فورا الى القطعات من قيادة شرطة صلاح الدين وقيادة عمليات صلاح الدين بالبدء بعملية الاقتحام لهما".

وأكدت أن "التأخير بعملية الاقتحام غير مبرر ويثير شكوك العراقيين بوجود تعمد ومؤامرة ضد المحاصرين ليتم تصفيتهم على ايدي القتلة المأجورين".