اخبار العراق الان

نائب "يستقتل" على بارزاني: الاعتراض على الاتفاق الكردي الروسي "محاولة لإثارة الرأي العام"

نائب
نائب "يستقتل" على بارزاني: الاعتراض على الاتفاق الكردي الروسي "محاولة لإثارة الرأي العام"

2017-06-04 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


عد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني سرحان احمد، الاعتراضات التي ابدتها كتلة التغيير الكردية على الاتفاق الكردي الروسي بانها "محاولة لاثار الراي العام والصيد بالماء العكر وتشويه الحقائق"، فيما اشار الى ان المعترضين لم يطلعوا على بنود الاتفاق.

وقال احمد، "هناك دائما اصوات معترضة من الداخل على اي خطوة تقوم بها حكومة الاقليم سببه عدم الفهم الموضوعي ومحاولة اثارة الراي العام فضلا عن التصيد بالماء العكر وتشويه الحقائق".

واضاف ان "الاتفاق النفطي الذي جرى بين حكومة الاقليم وشركة النفط الروسية لم يكن اتفاق شخصيا او حزبيا بل اشتركت فيه الكتل والأحزاب وجرى بعلمها اضافة الى ان الوفد ضم رئيس الحكومة من الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني ونائبة قوباد طالباني عن الاتحاد الوطني الكردستاني".

وتابع انه "كان من المفترض على المعترضين والرافضين لهذا الاتفاق انتظار رجوع الوفد وقراءة بنود الاتفاق وتقييمها قبل اطلاق التهم ومحاولات تحريك واثارة الشارع".

يشار الى ان النائب عن كتلة التغيير الكردية تافكة احمد قد اعتبرت، اليوم الاحد، الاتفاق الذي ابرمته حكومة اقليم كردستان مع الجانب الروسي بانها سرقة في وضح النهار لثروات الشعب الكردي، فيما اشارت الى ان حكومة الاقليم تحاول استغلال ثروات الاقليم لمصالحها.

وكانت شركة "روزنفت" الروسية، اعلنت امس السبت، أنها وقعت عقودا مع إقليم كردستان تمتد لـ 20 عاما وذلك في مجال التنقيب والخدمات اللوجيستية وتطوير البنى التحتية وتجارة موارد الطاقة، دون أن تكشف الشركة عن قيمة أو كميات النفط التي ستورد بموجب العقود.