اخبار العراق الان

التحالف الدولي "ينفي" تصريح تركيا بشأن بدء معركة الرقة

التحالف الدولي
التحالف الدولي "ينفي" تصريح تركيا بشأن بدء معركة الرقة

2017-06-04 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

نفى التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، الأحد، تصريحات رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، عن بدء عملية اقتحام مدينة الرقة السورية لتحريرها من قبضة التنظيم.

وقال متحدث باسم التحالف الدولي، ردا على سؤال بهذا الصدد من قبل صحفيين "لا، لا نستطيع تأكيد انطلاق العملية، ولا نبحث مستقبلها".

وكان رئيس الوزراء التركي قد قال، في وقت سابق من اليوم الأحد، إن معركة انتزاع مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم داعش بدأت، مضيفا أن الولايات المتحدة أبلغت أنقرة بذلك.

وشدد يلدريم، في تصريحات نقلها الإعلام التركي الرسمي، على أن بلاده لا تؤيد الطريقة التي بدأت بها الولايات المتحدة الأمريكية حملة الرقة.

وأشار إلى أن واشنطن أبلغت أنقرة بأن اعتمادها على مسلحي قوات سوريا الديمقراطية "ب ي د" للقيام بهذه العملية لم يكن اختياريا إنما ضرورة فرضتها الظروف

وأردف يلدريم قائلا "استراتيجيتنا التي لا تتغير، هي أننا لن نتهاون في ضرب أي منظمة إرهابية تهدد أمننا وسلامتنا سواء كانت هذه المنظمة داخل حدود بلادنا أو خارجها".

هذا ويتناقض إعلان يلدريم مع تصريحات "قوات سوريا الديمقراطية" والتي أكدت، السبت، أنها ستبدأ "خلال أيام" معركة السيطرة على مدينة الرقة.