اخبار العراق الان

ما علاقة ابو مهدي المهندس بتوتر العلاقات السعودية القطرية؟

ما علاقة ابو مهدي المهندس بتوتر العلاقات السعودية القطرية؟
ما علاقة ابو مهدي المهندس بتوتر العلاقات السعودية القطرية؟

2017-06-05 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


اتهمت صحيفة "عكاظ" السعودية، قناة الجزيرة القطرية بمحاولة استهداف الدول الخليجية واخرها الرياض على خلفية بثها مقطعا فيديويا لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، يهدد بملاحقة داعش ولو كان في الرياض.

وقالت الصحيفة، في عدد اليوم، ان "قناة الجزيرة القطرية والتي تعمل منذ عام 1995 على المضي في دعم الجهات المعادية وشق الصف العربي وصولا إلى التحريض ضد الدول العربية، فقد دعمت القاعدة ومنحتها منصة إعلامية في الماضي، واليوم تمنح الحشد الشعبي منصة لا يحلم بها"، على حد تعبيرها.

وأضافت، ان "تواصل بث التقارير التي تستهدف الدول الخليجية وآخرها المملكة عندما منحت قائدا في الحشد الشعبي بالظهور على قناتها مهددا بالوصول لعاصمة المملكة (الرياض) لتسقط ورقة التوت الأخيرة الساقطة أصلا".

وأوضحت الصحيفة ان "قناة (الجزيرة)، عرضت تقريرًا أمس الأول (السبت) تقول فيه إن أبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي يقول إنه يقف على الحدود العراقية ­ السورية برفقة مقاتلين من الحشد الشعبي، وأضاف أنه سيتم تطهير المنطقة من مقاتلي داعش وملاحقتهم في كل مكان وصولا إلى الرياض".

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت دولة الإمارات، إلى جانب كل من السعودية والبحرين ومصر، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، ويتضمن قرار قطع العلاقات أيضا إغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر.

h1emqAlJeBA