اخبار العراق الان

حتى المستديرة لم تسلم من "العنتكة".. مباراة "أساطير الكرة العالمية" في البصرة مهددة بالإلغاء لهذا السبب!

حتى المستديرة لم تسلم من
حتى المستديرة لم تسلم من "العنتكة".. مباراة "أساطير الكرة العالمية" في البصرة مهددة بالإلغاء لهذا السبب!

2017-06-12 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


ألقت الخلافات والتقاطعات بين المؤسسات الرياضية في البلاد، بظلالها على فكرة تنظيم مباراة أساطير نجوم العالم في ملعب البصرة الدولي أمام أساطير المنتخب العراقي لكرة القدم في إطار الترويج عالميا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وأكدت مصادر خاصة، أن "مشادة كلامية جرت في أروقة الاتحاد بين مدير شركة عشتار محمد هيجل، الذي تبنى فكرة إقامة المباراة والنائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، علي جبار، مما أدى إلى أن يعلن هيجل انسحابه نهائيا من مقترح تنظيم المباراة".

ويأتي ذلك بعد نجاح تنظيم أول مباراة دولية في البصرة بين المنتخب العراقي ونظيره الأردني، وذلك عقب قرار الفيفا برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية، حيث  شهدت تلك المباراة حضورا جماهيريا كبيرا برزت إلى المشهد الرياضي فكرة إقامة مباراة أخرى من العيار الثقيل تجمع نجوم الكرة العالمية أمام نجوم المنتخب الوطني الذين برزوا في العقدين الماضيين.

إلا أن حلم تنظيم المباراة توقف عند عتبة اتحاد الكرة عقب رفضه للفكرة أساسا، حيث أكد هيجل أن رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، عبر له عن تخوفه من إقامة هذا الحدث العالمي بحجة أن العراق غير جاهز في الوقت الراهن، مؤكدا أن الاتحاد ينوي تنظيم عدد من المباريات الودية قبل تنظيم هكذا مباراة.

في غضون ذلك، أكدت المصادر، أن "اجتماعا مرتقبا من المفترض أن يجري اليوم بخصوص تنظيم المباراة يجمع وزير الشباب والرياضة مع رئيس اتحاد الكرة ومدير شركة عشتار، محمد هيجل".

يذكر أن فكرة تنظيم المباراة أطلقها مدير شركة عشتار للنقل التلفزيوني، محمد هيجل، عبر تبنيه المقترح من خلال عرض شركة تواصل الإماراتية وهي شركة منظمة لهكذا مناسبات رياضية، وسرعان ما رحبت وزارة الشباب والرياضة بالمقترح على لسان الوزير عبد الحسين عبطان، الذي أعلن الفكرة على الجمهور عبر صفحته في "فيسبوك" للحصول على تأييد الجماهير في تحديد سعر التذكرة الواحدة مقابل خمسة وعشرين ألف دينار، وذلك لتأمين نفقات أجور جلب نجوم ومشاهير اللعبة كأساطير ريال مدريد وبرشلونة إلى ملعب البصرة الذي يتسع لخمسة وستين ألف متفرج.