اخبار العراق الان

"هاتف" المقرب من المالكي يهدد الناشطة ذكرى سرسم بـ"السحل والقتل"

"هاتف" المقرب من المالكي يهدد الناشطة ذكرى سرسم بـ"السحل والقتل"

2017-06-14 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


كشفت الناشطة المدنية ذكرى سرسم، الأربعاء، عن تلقيها تهديدات بالقتل من قبل السيناريست أحمد هاتف المقرب من نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، مؤكدة أنها لا تعرف "هاتف" بشكل مباشر.

وقالت سرسم، نائبة رئيس منظمة "برج بابل"، انها تلقت "تهديدا جديدا بالقتل والسحل من قبل السيناريست أحمد هاتف بعد تهديدات سابقة من أشخاص مجهولين".

وبينت أن "أحمد هاتف هو نفسه الشخص الذي كان حاضرا على مأدبة إفطار اقامها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، خلال الذكرى الثالثة لمجزرة سبايكر".

وأضافت سرسم أن "الناشطين المدنيين تعرضوا إلى هجمات وانتهاكات وعمليات تعذيب وخطف منذ عام 2011، لكن بوجود وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، تم الكشف عن من يدعون الوطنية من غيرهم"، موضحة ان "السياسي هو من يحتاج إلى الوطنيين الثوريين".

وأشارت إلى أن "السياسيين ومنذ تحرك التظاهرات في ساحة التحرير عام 2011، بدأوا باستقطاب بعض الشخصيات المعروفة وإعطائهم مناصب ومنهم أحمد هاتف الذي كان أحد المحتجين في ساحة التحرير ضد الحكومة، لكنه تحول إلى متملق للساسة ويحضر مآدبهم".

وشددت سرسم ان "الناشطين في العراق يتحركون اتجاه المدافعة عن سلسلة قوانين، منها حق حرية التعبير ومعرفة الخبر وهناك برلمانيون واعلاميون مساندون لنا".

وكانت سرسم، نائبة رئيس منظمة "برج بابل"، التي يرأسها الإعلامي العراقي المعروف عماد الخفاجي، نشرت على حسابها الشخصي في "فيسبوك"، نصوصا لرسائل تلقتها من السيناريست أحمد هاتف، تضمنت تهديدا بـ"السحل والقتل"، بعدما نشرت في وقت سابقا منشورا عن مأدبة إفطار المالكي.