اخبار العراق الان

بعدما "تذكر فجأة"!.. الصدر "يحقق" مع نوابه بشأن "فساد وتردي" الكهرباء!

بعدما
بعدما "تذكر فجأة"!.. الصدر "يحقق" مع نوابه بشأن "فساد وتردي" الكهرباء!

2017-07-06 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

كشف المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، أن الاخير استدعاء اعضاء لجنة الطاقة النيابية من كتلة الاحرار التابعة له، للتحقيق معهم بشأن تردي واقع الطاقة الكهربائية ملفات الفساد في الوزارة، يأتي ذلك بعد من نشر "زوراء" تقريراً انتقدت فيه "صمت" أعضاء الكتلة الصدرية في لجنة الطاقة النيابية عن ملف الكهرباء.

وقال المكتب في بيان صحفي "انطلاقاً من المسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية، واستناداً الى معطيات الواقع المؤسف والمعقد الذي يكتنف ملف الطاقة الكهربائية الذي عانى منه المواطن الكريم لسنين طوال بالرغم من الميزانيات الهائلة التي رصدت للنهوض بواقع الكهرباء، تم استدعاء أعضاء كتلة الاحرار في لجنة الطاقة النيابية".

واضاف "بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل مقتدى الصدر فقد تبين أن لجنة الطاقة البرلمانية المكونة من 17 عضواً لم تقم بدورها الرقابي المطلوب خصوصاً في هذا الملف الحساس الذي يمس حياة المواطن العراقي بجميع مستوياتها"، مشيرا الى انه "مع وجود كم هائل من ملفات الفساد في هذا الموضوع الذي بات يمثل مشكلة وطنية كبرى تستدعي من الجميع الوقوف الحادّ والحازم والسريع لايجاد الحل المناسب لها".

وتابع المكتب "من المؤسف أن لجنة الطاقة البرلمانية تضم ثلاثة اعضاء ينتمون الى كتلة الاحرار وهم (النائب حسين العواد، والنائب عواد العوادي، والنائب مازن المازني) الامر الذي استدعى أن يوجّه الصدر باستدعائهم فوراً الى الحنانة والتحقيق معهم في الموضوع المذكور".

واشار المكتب الى انه "في الوقت ذاته ننتظر من الجهات السياسية جميعاً اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق النواب والمسؤولين التابعين لها من ذوي العلاقة بموضوع الطاقة الكهربائية".

وكانت "زوراء" قد نشرت أمس الاول الثلاثاء، تقريرا بعنوان (بـ"أوامر" زعيمها الصدر.. كتلة الاحرار "تكتشف فجأة" قدرتها على محاسبة المقصرين بوزارة الكهرباء!).

وللاطلاع على تفاصيل أوسع أضغط هنا