اخبار العراق الان

عقب اعلان بيان مقتل البغدادي.. تلعفر يشهد انقلابا واقتتالا داخليا

عقب اعلان بيان مقتل البغدادي.. تلعفر يشهد انقلابا واقتتالا داخليا
عقب اعلان بيان مقتل البغدادي.. تلعفر يشهد انقلابا واقتتالا داخليا

2017-07-11 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بان قضاء تلعفر غرب الموصل يشهد انقلابا داخليا لتنظيم داعش عقب اعلان بيان مقتل ابو بكر البغدادي فيما اشار الى بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي "الخليفة القتيل".

وقال المصدر، لـ"زوراء"، إن "قضاء تلعفر غرب الموصل يشهد حاليا انقلابا داخليا لتنظيم داعش لحسم المعركة بين اقطابه المتنفذة التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على مناوئيها"، مبينا ان "حظر على التجوال فرض في اغلب ارجاء القضاء وسط انتشار غير طبيعي لمفارز التنظيم".

وأضاف، ان "حملة اعتقالات واسعة بدأت تبرز في ارجاء تلعفر لمؤيدي البغدادي"، لافتا الى ان "الحملة تقودها قيادات عربية واجنبية تملك قوة متنفذة في تلعفر وتحاول فرض سطوتها بالقوة على بقية مناوئيها".

وتوقع، ان "يشهد تلعفر تطورات متسارعة في الساعات المقبلة في ظل وجود جو مشحون قد يدفع الى الاقتتال الداخلي الدامي بين اقطاب التنظيم التي تسعى كل منها الى تبوء مناصب اكبر عقب اعلان مقتل البغدادي".

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم داعش اعلن في بيان مقتضب جدا عن مقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي وتحدث عن قرب اعلان اسم "خليفته الجديد"، واشار الى أن التنظيم دعا مسلحيه الى مواصلة ما سماه "الثبات في المعاقل".