اخبار العراق الان

العصائب تلوح بإستخدام القوة ضد البيشمركة وتؤكد: سنقف على حدود 2003

العصائب تلوح بإستخدام القوة ضد البيشمركة وتؤكد: سنقف على حدود 2003
العصائب تلوح بإستخدام القوة ضد البيشمركة وتؤكد: سنقف على حدود 2003

2017-07-11 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

دعا المتحدث العسكري باسم عصائب اهل الحق جواد الطليباوي، الثلاثاء، قوات البيشمركة الى تسليم الأراضي المحررة الى القوات الأمنية والالتزام بأوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أوضح ان عدم تسليم الأراضي قد يؤدي الى استخدام القوة ضد البيشمركة وعدم الاكتفاء بالمناطق المحررة فقط بل الوقوف على حدود ما قبل 2003.

وقال الطليباوي، في تصريح صحفي: "اننا ندعو قوات البيشمركة الى تسليم الأراضي المحررة الى القوات الأمنية والالتزام بأوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا ان "عدم تسليم الأراضي قد يؤدي الى استخدام القوة ضد البيشمركة وعدم الاكتفاء بالمناطق المحررة فقط بل الوقوف على حدود ما قبل 2003".

وأوضح، اننا "نوجه التحذير الى رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني من خطورة التمسك بالأراضي المحررة وعدم اخضاعها لسيطرة الحكومة العراقية".

يذكر ان قوات البيشمركة قد سيطرت على بعض المناطق في محافظات (نينوى، كركوك، صلاح الدين) بعد معارك ضد تنظيم داعش الإرهابي فيما رفضت تسليم تلك المناطق الى الحكومة العراقية بحجة خضوعها للمادة 140 من الدستور العراقي كمناطق متنازع عليها، فيما أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني على عدم انسحاب البيشمركة من المناطق التي تسيطر عليها، مبينا ان الحدود الجديدة في المنطقة "ترسم بالدم" داخل الدول أو فيما بينها.