اخبار العراق الان

الصباح للعبادي: الانتصار ليس للعراقيين فحسب وانما للكويت والمنطقة

الصباح للعبادي: الانتصار ليس للعراقيين فحسب وانما للكويت والمنطقة
الصباح للعبادي: الانتصار ليس للعراقيين فحسب وانما للكويت والمنطقة

2017-07-11 00:00:00 - المصدر: زوراء


بغداد/ قال امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إن الانتصار ليس للعراقيين فقط، وانما للكويت أيضا.

واعلن المكتب الإعلامي للعبادي عن تلقيه اتصالا هاتفيا من امير الكويت، بمناسبة تحرير الموصل، وبين أن الصباح "قدّم التهاني لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والشعب العراقي بمناسبة اعلان النصر وتحرير الموصل، مؤكدا ان ذلك يعد انتصارا ليس للعراقيين فحسب إنما للكويت ايضا وللمنطقة عموما، متمنيا ان يكون هذا الانتصار فاتحة خير على العراق وبداية لتوحيد جميع العراقيين".

وأضاف "واشاد أمير دولة الكويت بشجاعة العبادي وبسالة الجيش العراقي، مؤكدا استعداد دولة الكويت لرعاية مؤتمر اعادة الاستقرار بناءً على طلب العراق".

وتابع "شكر العبادي أمير دولة الكويت على موقفه الداعم للعراق، مبينا ان هذا الانتصار يصب في خدمة أمن واستقرار المنطقة وشعوبها لأن داعش منظمة ارهابية تعادي الجميع".

واكد العبادي بحسب البيان على "ضرورة محاربة فكر داعش المتطرف وهذا يمثل تحديا لجميع دول المنطقة التي طالها الإرهاب"، مبينا ان "القوات الأمنية قد تعاملت مع أهالي الموصل بمنتهى الانسانية وأبدت لهم كل الاحترام فحازت بذلك على ثقة المواطنين واحترامهم للقوات العسكرية".

وأشار إلى أن "الحكومة متجهة لاعادة النازحين والاستقرار والإعمار بأسرع وقت ممكن".