اخبار العراق الان

ما "علاقة" داعش بالقضية الفلسطينية من وجهة نظر حفيد الخميني؟

ما
ما "علاقة" داعش بالقضية الفلسطينية من وجهة نظر حفيد الخميني؟

2017-07-13 00:00:00 - المصدر: زوراء


بغداد/ أكد حفيد مؤسس الجمهورية الاسلامية الإيرانية علي الخميني، الأربعاء، ان داعش والافكار "التكفيرية والصهيونية والافكار المعادية للاسلام" لا تريد بان تبقى القضية الفلسطينية الاولى في العالم الاسلامي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية لللانباء ان "علي الخميني خلال استقباله اعضاء جمعية الدفاع عن الشعب الفلسطيني (فرع  محافظة اذربايجان الغربية) أشار الى اسباب طرح القضية الفلسطينية من قبل الامام الخميني وسائر المفكرين الإسلاميين"، مبينا انه "بسبب 3 عوامل انتشرت القضية الفلسطينية بين الشعوب الاسلامية".

واعتبر ان "قضايا الظلم والاسلام والوحدة الاسلامية تعد من العوامل الرئيسة الـ3 لنشر القضية الفلسطينية وبقائها في المجتمعات البشرية والإسلامية"، لافتا الى قضية الوحدة الإسلامية، قائلا "اذا كانت تبقى القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية للمسلمين، فأننا ما شاهدنا ظهور داعش".

ولفت علي الخميني الى "ضرورة متابعة القضية الفلسطينية"، مبينا ان "متابعة هذه القضية الانسانية والاسلامية والتي تتطابق مع معايير حقوق الانسان والمفيدة والداحضة لمعارضة الجمهورية الاسلامية في المناقشات الدولية، من شأنها ان تسلط الضوء على هشاشة الفكر الصهيوني، وان تكشف مدى صدق الحكومات الاستكبارية في مزاعمهم لهذه الاسطوانة المشروخة بشان تمسكهم بالمبادئ الاخلاقية وحقوق الانسان".

واردف ان "داعش والافكار التكفيرية والصهيونية والافكار المعادية للإسلام والجهلة ازاء النظام العالمي واسواق الربح والخسارة المادية تعد 3 مجموعات لا تريد ان تبقى القضية الفلسطينية هي القضية الاولى في العالم الإسلامي، ومع الاسف استطاعوا الى حد ما النجاح في هذا الشأن".