التميمي تبحث مع وزارة التربية اجراء امتحان تحسين المعدل

المركز الخبري الوطني NNC- بحثت عضو اللجنة المالية البرلمانية  النائبة ماجدة التميمي، الاثنين، أن امتحانات تحسين المعدل للسادس الإعدادي يمكن إجراؤها مع امتحانات طلبة ‏الموصل.

وقالت التميمي في بيان تلقى (المركز الخبري الوطني NNC/) إنها "بحثت في اتصال هاتفي مع مكتب ‏وزارة التربية محمد إقبال إمكانية إجراء امتحانات تحسين المعدل لطلبة السادس الإعدادي, بالإضافة الى استعداد الأهالي تحمل النفقات المالية المترتبة عليها، فيما تعهد مكتب وزير التربية بمناقشة المقترح للتوصل الى قرار بشأنه".

ومن جهته تعهد مكتب الوزير، بحسب البيان، بـ"عرض الموضوع على هيئة الرأي في ‏وزارة التربية لمناقشة هذا المقترح للتوصل الى قرار بهذا الشأن".

وكان عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي اعتبر، الأحد (20 آب 2017)، "رفض" تحسين المعدل لطلبة الدراسة الإعدادية بسبب الأموال "غير مبرر"، وفيما توعد بـ"محاسبة" وزير التربية محمد إقبال، أكد عزمه استدعاء اللجنة الدائمة للامتحانات بسبب "خضوعها لتدخلات" الوزير.