خاص/ المركز الخبري الوطني (NNC)-كشف التجمع العشائري بمحافظة الانبار، اليوم الاربعاء، عن قيام جهات حكومية بإخراج ارهابيين وقيادات من تنظيم داعش من السجون مقابل مبالغ مالية، مشيرا الى أن تلك الجماعات مسؤولة عن الخروقات الامنية في مدينة الرمادي خلال الفترة السابقة. وقال عضو التجمع الشيخ مجيد الجريصي، لـ "المركز الخبري الوطني" إنه "ومن خلال مصادرنا الخاصة فأن عدد من الارهابيين وقيادات داعش قد تم الافراج عنهم من السجون مقابل مبالغ مالية عالية". واضاف الجريصي، أن "الجماعات الارهابية التي تم اخراجها من السجون مسؤولة وبشكل كبير عن التفجيرات التي كانت في مدينة الرمادي خلال الفترة السابقة"، مشيرا الى أن "النظام الامني في المحافظة يسجل خللا كبيرا فيه تسبب بوقوع تفجيرات اليوم". واكد أنه "ليس من المنطقي أن نقاتل في عانة للتخلص من داعش وتقوم جهات اخرى لم يسميها بإخراج عناصر وقيادات من داعش في الرمادي". وكانت مجموعة من عناصر داعش تسللت الليلة الماضية إلى مناطق جنوب مدينة الرمادي عاصمة الأنبار وغربها وخاضت معها القوات العراقية اشتباكات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم، حيث تمت استعادة السيطرة على منطقتي الطاش والمجر جنوب المدينة ومنطقة 7 كيلو غربها وتمكنت من قتل جميع عناصر داعش المتسللين.
عشائر الأنبار: جهات مسؤولة اطلقت سراح عناصر وقيادات في داعش مقابل مبالغ مالية