اخبار العراق الان

نتنياهو رداً على اردوغان: ليس لنا أي دور في استفتاء كوردستان

نتنياهو رداً على اردوغان: ليس لنا أي دور في استفتاء كوردستان
نتنياهو رداً على اردوغان: ليس لنا أي دور في استفتاء كوردستان

2017-10-01 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


قال ان داعمي حماس يرون الموساد في كل مكان...

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يكون لإسرائيل أي دور في الاستفتاء على استقلال كوردستان الذي جرى في 25 سبتمبر/ايلول الماضي ، وذلك عقب ادعاءات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتدخل الموساد في الاستفتاء  .

وقال نتنياهو اليوم الاحد ، في مستهل اجتماع الحكومة الأسبوعي، " إن إسرائيل لم تلعب أي دور في الاستفتاء الكوردي، بالرغم من التعاطف العميق والطبيعي الذي أبداه الشعب الإسرائيلي للشعب الكوردي وتطلعاته .. نحن ندرك لماذا أولئك الذين يؤيدون ويدعمون حماس يرون الموساد في كل مكان لا يروق لهم".

تصريحات نتنياهو تأتي ردا على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس التي تحدث فيها عن مزاعم بتدخل جهاز "الموساد" في استفتاء كوردستان.

والمعروف ان اسرائيل هي الجهة الوحيدة التي أيدت " علناً " إجراء الاستفتاء بشأن استقلال اقليم كوردستان عن العراق، وقبل بداية التصويت على الاستقلال ، قال نتنياهو إن اسرائيل " تؤيد الجهود المشروعة للشعب الكوردي لتحقيق دولة خاصة به".

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أشار في خطاب تلفزيوني أمس إلى أن البعض رفع علم إسرائيل في التجمعات المؤيدة للاستقلال، "هذا يثبت أن لإدارة كوردستان تاريخا مشتركا مع الموساد"  وفق قوله ،  مضيفاً " إنهما يسيران يدا بيد، ويبدو أن إدارة شمال العراق تتعامل مع إسرائيل منذ زمن، وقد انكشف الأمر الآن"  حسب اردوغان .

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد وصف بدوره الاستفتاء بأنه "مؤامرة إسرائيلية أمريكية لتقسيم المنطقة " .