اخبار العراق الان

مسؤول في PYD : هذه هي اهداف العملية التركية في ادلب

مسؤول في PYD : هذه هي اهداف العملية التركية في ادلب
مسؤول في PYD : هذه هي اهداف العملية التركية في ادلب

2017-10-08 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


لن يجرؤوا على مهاجمة عفرين من دون موافقة دولية...

في أول تعليق رسمي على العملية العسكرية التركية في ادلب بالتنسيق مع المعارضة السورية المدعومة من انقرة ، كشف مسؤول في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن الهدف منها بالقول انها تستهدف محاصرة عفرين   .

دارا مصطفى عضو هيئة العلاقات الخارجية  لـ PYD, قال في تصريح لـ(باسنيوز) إن " الهدف الحقيقي من دخول إدلب هو قطع الطريق على الكورد للوصول إلى الابيض المتوسط , ومحاصرة اقليم عفرين في غرب كوردستان (كوردستان سوريا) بشكل أكبر".

 وتابع " ليكونوا أقرب الى حلب مما في السابق " . مشيرا الى أن" الأتراك لم ولن يتخلوا عن حلم ضمّ حلب ولو بعد حين".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (السبت)، إن:" المعارضة السورية المدعومة من أنقرة باشرت عملية جديدة في محافظة إدلب، غرب الشمال السوري ".

وأوضح إردوغان في خطاب اوردته وسائل اعلام تركية " اليوم تجري عملية جدية في إدلب وستستمر". ورداً على أسئلة الصحافيين، أشار إلى أن "الجيش السوري الحر يقوم بالعملية، وأن الجيش التركي ليس موجوداً بعد في إدلب".

فيما أكد مسؤول العلاقات الخارجية في PYD أن" خطورة دخول الجيش التركي الى إدلب(الواقعة غرب عفرين)  تكمن في تضييق الحصار في هذه الفترة على عفرين".

مشدداً على أن "الأتراك لن يجرؤوا على مهاجمة عفرين من دون ضوء اخضر دولي كما أن الاستعدادات العسكرية في عفرين قادرة على إلحاق خسائر كبيرة بالجيش التركي".

وأشار إلى أن "الأتراك سيحسبون كثيرا قبل خوض هكذا مغامرة غير مضمونة النتائج عسكريا وسياسيا".

وكان الرئيس التركي قد قال في كلمة سابقة إن " روسيا تدعم العملية في ادلب من الجو، في حين يدعمها الجنود الأتراك من داخل الحدود التركية".