خاص/ المركز الخبري الوطني (NNC)-اعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، أن تحرير المناطق الغربية من الرمادي يعني نهاية داعش في المحافظة، مبينا أن التنظيم حاول عدة مرات اقتحام مركز المحافظة ولكنه فشل في ذلك. 

وقال عضو المجلس جاسم العسل، أنه "وبعد تحرير قضاء تلعفر والحويجة حاول عناصر تنظيم داعش خلال الايام الماضية اختراق مركز الرمادي ومنطقة الطاش قادما من الجهة الغربية المحاذية للحدود السورية والمتمثلة بمناطق القائم والرقة"، مبينا أن "تلك المحاولات باءت بالفشل".

واضاف العسل، أن "تحرير تلك المناطق يعني تحرير المناطق الغربية في الانبار كافة".

واكد، أن "سنشرع بعودة العوائل النازحة وان مابعد التحرير سنشرع بعودة العوائل النازحة.

يذكر أن القوات الأمنية من الجيش تتواجد على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة القائم غربي الأنبار، وتستعد تلك القوات لعملية عسكرية لتحرير المدينة من تلك العصابات الإجرامية.