اخبار العراق الان

صحيفة مقربة من اردوغان : آلاف الهكتارات في كربلاء والكاظمية ملكية للسلطان العثماني

صحيفة مقربة من اردوغان : آلاف الهكتارات في كربلاء والكاظمية  ملكية للسلطان العثماني
صحيفة مقربة من اردوغان : آلاف الهكتارات في كربلاء والكاظمية ملكية للسلطان العثماني

2017-10-11 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بالاضافة لمدينتي الموصل وكركوك...

بعد أعلان دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية التركية ,  يوم الأحد الماضي ، أن كركوك هي الولاية 82 لتركيا بينما الموصل هي الولاية  83 ، ادلت صحيفة مقربة من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بدلوها في الموضوع ايضاً بالتأكيد على أن كلاً من مدينتي الموصل وكركوك ملكية للسلطان العثماني، عبد الحميد الثاني. موضحة أن السلطان عبد الحميد قام بامتلاك العديد من المناطق الحساسة في العراق، مشيرة إلى امتلاكه لـ104 آلاف و807 هكتارات في كربلاء، و489 ألفا و557 هكتارا في الكاظمية.

صحيفة “يني عقد” المقربة من أردوغان، قالت في تقرير لها ، إن السلطان عبد الحميد، الذي حكم خلال الفترة من 1876 و1909، سعى لتدعيم شوكته في أعقاب الحملات الاحتلالية المحتملة بالمنطقة لفتح المجال أمام امتلاك تركيا لمساحة مليون و827 ألف و849 هكتارا بالمنطقة وذلك من خلال هذه الحملات الحساسة.
ويذكر تثرير الصحيفة المقربة من اردوغان، بخبر لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية ، نشرته العام الماضي، وقالت فيه بأن الطابو (وثيقة رسمية توضح حق تملك العقار) ومسح الأراضي يضم بداخله 77 ألف و63 سجلا عقاريا لممتلكات الأتراك في الموصل والعراق تعود إلى ما قبل 169 عاما.
بدورها، زعمت مجلة “جرتشاك حيات”، التابعة لمجموعة “يني شفق” المقربة من أردوغان، امتلاك تركيا لصك ملكية الشرق الأوسط.
وفي وقت سابق، كان أورهان عثمان أوغلو، وهو حفيد الجيل الرابع من نسل السلطان عبد الحميد الثاني، قد زعم بملكية جده لمنطقتي الباب وشمال حلب.