"تدين وزارة الخارجية العراقية عملية الاقتحام والتخريب الممنهجة التي استهدفت مقر القنصلية الإيرانية في اربيل ، والاساءة الى علم دولة صديقة وجارة وتهديد حياة موظفي البعثة ، اضافة الى تهديدات لقنصليات اخرى وبعثات أممية عاملة في الإقليم ، وفِي ذات الوقت الذي تستهجن فيه الوزارة هذا العمل العبثي ، فإنها تحمل الجهات الحكومية في الإقليم كامل المسؤولية عن حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية".

د.أحمد محجوب.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

21 / 10 / 2017