نشر الفريق وفيق السامرائي منشورا جاء فيه "في سد الموصل، اجتماع ابو مهدي المهندس مع الفريق يار الله وقادة تشكيلات الجيش والحشد والمركزية والمكافحة والرد..لوضع اللمسات الأخيرة على الخرائط".

"مرحلة جديدة من مراحل الحسم باتت وشيكة على مايبدو إن لم يحدث متغير، وسيحول تكامل المراحل الحوار/التفاوض الى اعلان الاذعان لقرارات الحكومة المركزية، وقد لا يكون الاذعان كافيا في حالة التمادي إلا باستسلام مثيري الأزمة".