اعتبرت حركة النجباء، الاربعاء، الحوار مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني "كسرا" لارادة الشعب العراقي، فيما أشارت الى أن تجميد الاستفتاء "خدعة" لن تنطلي على اصحاب الوعي السياسي والحس الوطني في العراق. وقال المتحدث الرسمي للحركة هاشم الموسوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحوار مع مسعود كسر لارادة الشعب الذي ضحى بالغالي والنفيس من اجل سيادة الدولة وهيبتها".

وأضاف، أن "تجميد الاستفتاء خدعة مكشوفة لن تنطلي على اصحاب الوعي السياسي والحس الوطني في العراق"، مبيناً أن "دماء ابطال جيشنا لن تذهب سدى وعلى الدكاتور ان يتحمل عواقب هذا الجريمة النكراء". وكانت حكومة اقليم كردستان أعلنت، اليوم الاربعاء، عن تجميد نتائج الاستفتاء، وفيما دعت الى وقف اطلاق النار فورا، طالبت البدء بحوار مفتوح بين اربيل وبغداد.