قال وزير الكهرباء قاسم الفهداوي إن احدى دول الجوار منعت استخدام نوع من مكيفات الهواء لانها تسرف الكثير من الطاقة.

واضاف ان مجلس الوزراء قرر منع استيراد هذه الاجهزة لكنها تبين انها تباع في الاسواق وعليه ستعمل السلطات على مصادرتها.

وبعد نحو 14 عاما سقوط النظام السابق لا تزال مشكلة الكهرباء لم تحل جذريا  في بلد تصل فيها درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، ودون الصفر في الشتاء.

ويقدر الطلب على الكهرباء في العراق بـ15 ألف ميغاواط.

الفيديو ادناه سيظهر بعد قليل.

فيديو من فيسبوك
/