اخبار العراق الان

محضر الفيدرالي يظهر تفاؤل بالنمو وقلق بشأن أسعار الأصول

محضر الفيدرالي يظهر تفاؤل بالنمو وقلق بشأن أسعار الأصول
محضر الفيدرالي يظهر تفاؤل بالنمو وقلق بشأن أسعار الأصول

2017-11-22 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: كشف محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن تفاؤل أعضاء البنك المركزي بشكل كبير بشأن النمو، في حين أعربوا عن قلقهم من خروج أسعار الأصول عن المستويات المطلوبة مما قد يشكل خطراً على اقتصاد الولايات المتحدة.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير الصادر، اليوم الأربعاء، أن لجنة السوق المفتوح أبدت وجهات نظر متفائلة حول مستوى نمو اقتصاد الولايات المتحدة، مع تحقيق سوق العمل والإنفاق الاستهلاكي والقطاع الصناعي مكاسب قوية.

وأوضح التقرير أن الخلافات بين أعضاء المجلس انحصرت في رؤية معدلات التضخم، وحول مناقشات تغيير طريقة البنك المركزي والتي تهدف لاستقرار الأسعار، مع اقتراح التحرك نحو "مسار متزايد تدريجيا" في الفائدة الأمريكية.

ونوه البنك أنه في ضوء ارتفاع تقييم الأصول والمستوى المنخفض للأسواق المالية، أعرب أعضاء البنك المركزي عن مخاوفهم بشأن احتمالية تراكم الاختلالات المالية، مع إمكانية انعكاس حاد لأسعار الأصول تكون له أثار مدمرة على اقتصاد الولايات المتحدة.

وأشار المحضر أن الاقتصاد الأمريكي من الممكن أن يشهد تحسناً في حالة ما إذا خفض الكونجرس بالولايات المتحدة الضرائب على الشركات، كجزء من خطة الإصلاح الضريبي.

واتفق أعضاء المجلس على أن سوق العمل بالولايات المتحدة قد واصل تعزيزه وأن النشاط الاقتصادي يرتفع بمعدل مستقر رغم الاضطرابات المتصلة بالإعصار التي ضرب البلاد.