اخبار العراق الان

بوتين في زيارة مفاجأة لقاعدة حميميم الروسية في سوريا ويلتقي الأسد

بوتين في زيارة مفاجأة لقاعدة حميميم الروسية في سوريا ويلتقي الأسد
بوتين في زيارة مفاجأة لقاعدة حميميم الروسية في سوريا ويلتقي الأسد

2017-12-11 00:00:00 - المصدر: مركز المشرق للدراسات


In this Monday, Nov. 20, 2017, photo, Russian President Vladimir Putin, center, and Syrian President Bashar Assad, left, and Russian Defense Minister Sergei Shoigu watch a document during their meeting in the Bocharov Ruchei residence in the Black Sea resort of Sochi, Russia. Putin has met with Assad ahead of a summit between Russia, Turkey and Iran and a new round of Syria peace talks in Geneva, Russian and Syrian state media reported Tuesday. (Mikhail Klimentyev, Kremlin Pool Photo via AP)

المشرق

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى القاهرة في زيارة مفاجأة واستقبله في المطار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي . كما وصل قبلها بساعات  #قاعدة_حميميم العسكرية في #اللاذقية، حيث التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، وكان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة إلى جانب الأسد، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.ونقلت الوكالة عن بوتين قوله إن روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية في سوريا.قوات روسية في مطار حميميم

سحب القوات الروسية من سوريا

إلى ذلك، أفادت وكالة “ريا” الروسية، أن بوتين أمر بسحب القوات الروسية من سوريا.وقال بوتين، بحسب الوكالة، إن القوات الروسية والسورية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية خلال نحو عامين فقط. وأضاف “إذا رفع الإرهابيون رؤوسهم في سوريا فستلاحقهم روسيا بضربات قوية”.وهذه أول زيارة يقوم بها بوتين لسوريا، وتأتي بينما استعادت قوات الأسد السيطرة على معظم أرجاء سوريا تحت غطاء جوي روسي.وخدمت القاعدة الجوية كموطئ قدم رئيسي للحملة الجوية التي تشنها روسيا منذ سبتمبر/أيلول 2015 دعما للأسد.

العربية نت

شاهد أيضاً

المشرق اعلن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، ياسر العواضي، فجر اليوم ...