اخبار العراق الان

العراق يهزم المنتخب القطري ويقترب من التاهل للدور اللاحق لخليجي 23

العراق يهزم المنتخب القطري ويقترب من التاهل للدور اللاحق لخليجي 23
العراق يهزم المنتخب القطري ويقترب من التاهل للدور اللاحق لخليجي 23

2017-12-26 00:00:00 - المصدر: صحيفة الرياضة العراقية


عبد الجبار البصري / صحيفة الرياضة العراقية

قلب المنتخب العراقي الطاولة على المنتخب القطري في المباراة التي جمعتها اليوم الثلاثاء 26/11/2017 على ملعب نادي الكويت ضمن منافسات خلجي 23 لحساب الجولة الثانية / المجموعة الثانية. وانتهت المباراة بفوز عراقي مستحق بهدفين ضد هدف للمنتخب القطري.

قاد المباراة طاقم تحكيم كويتي تألف من الدولي علي محمود شعبان وساعده مواطناه فارس الشمري ويعقوب السهيل، بالإضافة إلى الحكم الرابع العماني عمر اليعقوبي.

دخل الفريقان وعين كل منها على نقاط المباراة والاقتراب من التأهل للدور اللاحق. افتتح المنتخب القطري التهديف عن طريق المعز علي بالدقيقة 16 من تسديدة قوية عانقت الشباك العراقية . وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه اعاد علي فائز المباراة لنقطة البداية بتسجيله واحد من اجمل اهداف البطولة من ركلة حرة تبعد اكثر من 35 م  ليسددها قوية قرب زاوية المثلث لم يستطع الحارس سعد الشبيب الا مراقبتها وهي تعانق الشباك.

الشوط الاول جاء قويا من قبل المنتخبين وكان المنتخب العراقي الاكثر استحواذا على الكرة وشن عدة هجمات بتحركات همام طارق وحسين علي التي اربكت دفاعات المنتخب القطري. وبالمقابل كان المنتخب القطري خطرا في الهجمات المرتدة والسريعة عن طريق لاعباه حسن عفيف والمعز علي .

الشوط الثاني شهد استمرار الضغط العراقي وتسيده الملعب وشن عدة هجمات ومن لمسة اولى استطاع البديل الناجح علي حصني من تسجيل هدف التفوق للمنتخب العراقي وسط دهشة وحسرة المنتخب القطري. حاول المنتخب القطري اعادة المباراة الى بدايتها وشن عدة هجمات لم تسفر عن جديد . اضاف الحكم 4 دقائق بدل الوقت الضائع لم تغير النتيجة. لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العراقي على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف . وبهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده الى 4 نقاط ليتصدر مجموعته مشاركة مع المنتخب البحريني الذي هو الاخر رفع رصيده الى 4 نقاط بعد الفوز بمباراته اليوم على المنتخب اليماني بهدف ضد لاشيء. بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 3 نقاط بالمركز الثاث.