اخبار العراق الان

العراق يهزم اليمن بثلاثية ويتصدر مجموعته في خليجي 23

العراق يهزم اليمن بثلاثية ويتصدر مجموعته في خليجي 23
العراق يهزم اليمن بثلاثية ويتصدر مجموعته في خليجي 23

2017-12-29 00:00:00 - المصدر: صحيفة الرياضة العراقية


عبد الجبار البصري / صحيفة الرياضة العراقية

 المنتخب العراقي يكمل مسيرته نحو الصدارة بفوز كبير على المنتخب اليماني بثلاثة اهداف ضد لاشيء وذلك ضمن منافسات خليجي 23 لحساب الجولة الثالثة/المجوعة الثانية والمقامة في العاصمة الكويتية الكويت. وسمت اللجنة المنظمة للبطولة طاقم تحكيم اماراتي بقيادة الدولي عمار الجنيبي لإدارة المباراة ويساعده مواطناه أحمد الراشدي، وجاسم عبد الله العلي والحكم  العماني عمر اليعقوبي حكما رابعا.

المنتخب العراق دخل المباراة وعينه على الصدارة بمعنويات عالية ومتحرر من الضغوط بعد الفوز الكبير على المنتخب القطري بالدور السابق 2-0 ، وبالمقابل المنتخب اليماني الذي ودع البطولة بخسارتين فانه يدخل المباراة لمصالحة جماهيره بفوز معنوي.

الشوط الاول كان عراقي خالص وسيطرة تامة على الملعب ووصل لاعبوه للمرمى اليماني لاكثر من مرة ولكن لم يتمكن من هز الشباك وبالمقابل حاول المنتخب اليماني سد الثغرات واعتمد التكتل في منطقته لصد الهجمات المتكررة من المنتخب العراقي. انتهى الشوط الاول سلبي النتيجة ايجابي الاداء للمنتخب العراقي.

شهد الشوط الثاني ومنذ انطلاقته سيطرة تامة وتصميم على احراز الهدف الاول وتحصل على غايته عن طريق علي حصني بالدقيقة 53 الذي وصلته كرة بمنطقة الستة ياردة ليسدد قوية على يمين الحارس اليماني محمد عياش . ثم اضاف المنتخب العراقي هدفه الثاني عن طريق علي فائز نتيجة ركلة جزاء ناجحة اسكنها شباك الحارس بمهارة. وتواصل الضغط العراقي من اجل تأكيد الصدارة وزيادة الغلة وشهدت الدقيقة 79 تسجيل مهدي كامل الهدف الثالث بعد ان وصلته كرة قرب نقطة 18 من زميله علاء مهاوي الذي تلاعب بالدفاع اليماني وليرسلها لزمليه مهدي كامل الذي اسكنها الشباك بتسديدة قوية. توقف اللعب بالدقيقة 84 نتيجة لاصابة علي فائز وخروجه للعلاج.  اضاف الحكم 4 دقئق بدل الوقت الضائع لم تسفر عن جديد. وليطلق الجنيبي صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز عراقي كبير بثلاثة اهداف ضد لاشيء للمنتخب اليماني.

وبهذا الفوز رفع المنتخب العراق رصيده الى 7 نقاط متصدارا المجموعة الثانية بينما خرج المنتخب اليماني من المنافسة خاوي الوفاض متذيلا المجموعة بدون نقاط.

ولحساب نفس المجموعة لعب اليوم الجمعة على ملعب جابر الاحمد منتخبا البحرين وقطر وانتهت بتعادل ايجابي بهدف لكل منها وهو ما يؤهل المنتخب البحريني للدور اللاحق كثاني المجموعة بخمسة نقاط وسوف يلاقي منتخب عمان اول المجموعة الاولى في مباراة نصف النهائي. بينما يلتقي المتصدر العراقي ثاني المجموعة الاولى المنتخب الاماراتي.