إبادة 25 ألف دجاجة بعد تسجيل إصابتها بانفلونزا الطيور في ديالى

1 يناير, 2018 | 6:50 م   -   عدد القراءات: 3 مشاهدة

إبادة 25 ألف دجاجة بعد تسجيل إصابتها بانفلونزا الطيور في ديالى

شبكة الموقف العراقي

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى اليوم الاثنين، بإعدام 25 ألف دجاجة في حقل للدواجن شمال غربي المحافظة بعد تسجيل إصابة بانفلونزا الطيور، مؤكداً احتواء المرض.

وقال المصدر في حديث تابعه “الموقف العراقي” إن مفارز البيطرة في ديالى قامت بإبادة 25 ألف دجاجة في أحد حقول الدواجن قرب ناحية جديدة الشط(30كم شمال غرب ب‍عقوبة) بعد تسجيل إصابة بمرض انفلونزا الطيور مؤخراً.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن فرق البيطرة فرضت حجراً صحياً حول الحقل المصاب وشددت من الإجراءات في محيط 3كم قبل أن تنجح في احتواء المرض بشكل كلي لمنع انتقال الإصابة إلى حقول أخرى، مبيناً أن الوضع الان تحت السيطرة.