النفط تقرر تمديد تجهيز معامل الطابوق بالوقود
18 يناير, 2018 | 1:27 م - عدد القراءات: 4 مشاهدة
شبكة الموقف العراقي
قررت وزارة النفط اليوم الخميس، تمديد تجهيز معامل الطابوق بوقود النفط الاسود لأربعة اشهر قادمة.
وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية “كاظم مسير” في بيان تلقى “الموقف العراقي” نسخة منه اليوم ان الوزارة قررت تمديد فترة تجهيز معامل الطابوق بحصصهم المقررة من النفط الاسود لأربعة اشهر قادمة ، وبسعر مائة الف دينار للطن الواحد بشرط تعهد اصحاب هذه المعامل بنصب منظومات الغاز السائل ، كما تقرر تشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين عن شركتي تعبئة الغاز والمعدات الهندسية فضلا عن الدوائر والجهات الساندة الاخرى الى جانب بعض اصحاب المعامل المشار اليها لتنفيذ اليات نصب المعدات الخاصة بمنظومة الغاز.
وتابع “مسير” ان استخدام منظومة الغاز السائل في معامل الطابوق سيحقق مكاسب كبيرة لأصحاب المعامل من خلال تقليل كلفة الوقود حيث ان اسعار الغاز السائل منخفضة جدا مقارنة بالنفط الاسود الى جانب الاثر الصحي والبيئي على العمال والبيئة العامة.
وكانت الوزارة طبقت تجربة وقود الغاز السائل في بعض المعامل وقد حققت نتائج جيدة .