وزارة الزراعة تمنع صيد الأسماك وتسويقها في 6 محافظات

18 يناير, 2018 | 8:07 م   -   عدد القراءات: 15 مشاهدة

وزارة الزراعة تمنع صيد الأسماك وتسويقها في 6 محافظات

شبكة الموقف العراقي

أعلنت وزارة الزراعة اليوم الخميس، عن منع صيد الأسماك وتسويقها في ست محافظات، محذرة المخالفين بتعرضهم للعقوبات المنصوص عليها في القانون.

وقال شعبة المصائد الداخلية والبحرية التابعة لوزارة الزراعة في بيان اطلع عليه “الموقف العراقي” إن الوزارة منعت صيد الأسماك في ست محافظات للفترة من 15/2/2018 ولغاية 15/4/2018، اضافة الى عدم تسويقها.

وأضافت الوزارة ان المحافظات شملت كل من النجف، البصرة، ميسان، ذي قار، المثنى، والقادسية، كذلك منع صيدها في المسطحات الداخلية (الاهوار، البحيرات، والأنهار)، وذلك لبدء موسم تكاثر الأسماك.

وأشارت الشعبة الى ان الوزارة اصدرت توجيها إلى وزارة الداخلية لغرض تشكيل لجان لتنفيذ البيان وفق قانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها، فضلا عن مراقبة “علاوي” الأسماك.

وحذرت شعبة المصائد المخالفين بتعرضهم للعقوبات المنصوص عليها في القانون.