أكدت النائبة عن المكون الإيزيدي، فيان دخيل ان حزب البارتي كان مع التوقيتات الدستورية لإجراء الانتخابات, وكنا مهتمين بتوافق الجميع حتى لا يشعر الإخوة من  المكون السني الشعور بالغبن , وأكدت ان الكرد أصبحوا بعد الاستفتاء أقوى, ونحن داخلين للانتخابات القادمة بقوة.

وكانت “دخيل” طالبت في وقت سابق، مجلس النواب والكتل السياسية بتخصيص سبعة مقاعد للإيزيدين في الدورة البرلمانية المقبلة، فيما اعتبرت منح المكونات الدينية والقومية مقاعد حسب استحقاقها في الدورة المقبلة “أمر ضروري”.

التفاصيل في الفيديو أدناه  ..

ملاحظة سيظهر الفيديو بعد ثواني ..

فيديو من فيسبوك