اخبار العراق الان

الهيتي يكشف حجم اضرار المنازل جراء الارهاب

الهيتي يكشف حجم اضرار المنازل جراء الارهاب
الهيتي يكشف حجم اضرار المنازل جراء الارهاب

2018-02-12 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


بغداد/SNG- كشف رئیس صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية مصطفى الھیتي, الاثنين, عن تضرر نحو 138 ألف وحدة سكنیة بمختلف أرجاء العراق نتيجة الإرهاب, مشيرا إلى أن وجود التعاون بین الصندوق الكويتي مع الصندوق العراقي لتوفیر قاعدة بیانات دقیقة حول الأضرار.

وقال الھیتي في كلمته بافتتاح مؤتمر المانحين في الكويت ، إن “مشروع إعادة اعمار العراق يقوم على ثلاث مبادئ ھي البعد الإنساني والبعد الاقتصادي وإعادة بناء البنية التحتیة.

واضاف ان “البعد الإنساني يمثل احد اھم المبادئ التي يقوم علیھا إعادة أعمار العراق”، مؤكدا على “البعد الاقتصادي للمحافظة على عجلة دوران العملیة الاقتصادية ومواجھة البطالة إضافة الى إعادة بناء البنى التحتیة المدمرة”.

وبین الھیتي ان “138 ألف وحدة سكنیة متضررة نتیجة الحرب على الارھاب نصفھا متضرر بشكل كامل مضیفا ان النازحین داخل الاراضي العراقي ينتظرون العودة الى منازلھم”.

واشار الى “وجود التعاون بین الصندوق الكويتي مع صندوق اعادة الاعمار العراقي لتوفیر قاعدة بیانات دقیقة حول الاضرار التي حدثت ورسم خطوات ھذا المؤتمر لتحقیق اھدافه”، مؤكدا أن “حجم الإضرار الكبیر في العراق يتطلب مساعدة دولیة في ھذا الشأن”.