اخبار العراق الان

مصدر كوردي: مباحثات دولية متعددة الأطراف لحل أزمة عفرين ‹سياسياً›

مصدر كوردي: مباحثات دولية متعددة الأطراف لحل أزمة عفرين ‹سياسياً›
مصدر كوردي: مباحثات دولية متعددة الأطراف لحل أزمة عفرين ‹سياسياً›

2018-02-16 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


بصدد دخول قوات النظام إلى المنطقة ...

أكد مصدر مقرب من الإدارة الذاتية الديمقراطية في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم الجمعة، أن لقاءات حثيثة ومستمرة تجري بين أطراف إقليمية ودولية لحل مشكلة عفرين سياسياً.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، قال في تصريح لـ (باسنيوز)، إن: «لقاءات حثيثة ومستمرة تجري بين الأمريكان والروس الفرنسيين والإيرانيين والإدارة الذاتية لتشكيل إدارة مدنية لحل مشكلة عفرين سياسياً».

موضحا أن «لقاءات تدور حول تسليم مدينة عفرين لقوات الآسايش (الشرطة المحلية الكوردية) والشرطة المدنية التابعة للنظام، وخروج القوات العسكرية كلها من المنطقة».

وتابع «أعتقد أنهم يقتربون من الحل السياسي في عفرين»، محذراً من أن «عدم الاتفاق بين الأطراف المعنية سيتسبب في حدوث كارثة إنسانية كبيرة».

وأكد المصدر، أن «وفداً فرنسياً يزور مدينة قامشلو حالياً للالتقاء بجهات مسؤولة في الإدارة الذاتية لمناقشة وضع عفرين».

ومن جانبه، قال المرصد السوري نقلاً عن مصادر لم يسمها، إن «المباحثات لا تزال مستمرة بين الطرف الروسي من جانب، ووحدات حماية الشعب الكوردية من جانب آخر، للتوصل إلى اتفاق حول نشر قوات حرس حدود وشرطة مدنية من النظام، في منطقة عفرين».

وأكد أن «المباحثات لا تزال جارية للتوصل إلى اتفاق بصدد كامل المطلب الروسي السابق للقوات الكوردية في منطقة عفرين، والذي جددته الخميس في محاولة لإنهاء الهجوم التركي على منطقة عفرين».

ويواصل الجيش التركي ومليشيات ما تسمى بالجيش السوري الحر منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، عملية برية وجوية ضد الوحدات الكوردية السورية في عفرين، وقد دخلت الجمعة يومها الـ 28.