اخبار العراق الان

تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود السورية

تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود السورية
تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود السورية

2018-02-17 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


في اطار الحرب بعفرين...

افادت وسائل اعلام تركية بوصول دفعة تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولاية هطاي جنوبي تركيا، ، أرسلها الجيش التركي إلى وحداته على الحدود السورية.

وبحسب تلك المصادر التي تابعتها (باسنيوز) ، فإن قافلة تضم ناقلات جند، بينها سيارات إسعاف عسكرية، وصلت يوم الجمعة، هطاي في إطار ماتسمى بعملية "غصن الزيتون" التي ينفذها الجيش في منطقة عفرين بغرب كوردستان(كوردستان سوريا).

موضحة ، أن الآليات العسكرية توجّهت في وقت لاحق إلى الحدود التركية السورية لنشرها مع الوحدات التركية المتمركزة هناك.

ويواصل الجيش التركي ومليشيات ما تسمى بالجيش السوري الحر منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، عملية برية وجوية ضد الوحدات الكوردية السورية في عفرين، وقد دخلت اليوم السبت يومها الـ 29.

 وكان مصدر مقرب من الإدارة الذاتية الكوردية في غربي كوردستان ، أكد أمس الجمعة، أن لقاءات حثيثة ومستمرة تجري بين أطراف إقليمية ودولية لحل مشكلة عفرين سياسياً.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ، قال في تصريح لـ (باسنيوز)، إن: «لقاءات مستمرة تجري بين الأمريكان والروس والفرنسيين والإيرانيين والإدارة الذاتية لتشكيل إدارة مدنية لحل مشكلة عفرين سياسياً".

موضحا أن «لقاءات تدور حول تسليم مدينة عفرين لقوات الآسايش (الشرطة المحلية الكوردية) والشرطة المدنية التابعة للنظام، وخروج القوات العسكرية كلها من المنطقة".

وتابع «أعتقد أنهم يقتربون من الحل السياسي في عفرين»، محذراً من أن «عدم الاتفاق بين الأطراف المعنية سيتسبب في حدوث كارثة إنسانية كبيرة".

وأكد المصدر، أن «وفداً فرنسياً يزور مدينة قامشلو حالياً للالتقاء بجهات مسؤولة في الإدارة الذاتية الكوردية لمناقشة وضع عفرين".