اخبار العراق الان

المالكي لمفتي سوريا: تضحيات الشعبين العراقي والسوري دحرت قوى الارهاب

المالكي لمفتي سوريا: تضحيات الشعبين العراقي والسوري دحرت قوى الارهاب
المالكي لمفتي سوريا: تضحيات الشعبين العراقي والسوري دحرت قوى الارهاب

2018-02-19 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


بغداد/SNG- أكد نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، الإثنين، خلال لقائه المفتي السوري أحمد بدر الدين الحسون، أن تضحيات الشعبين العراقي والسوري قضت على قوى الإرهاب وألحقت بها خسارة كبيرة، فيما دعا إلى توحيد الجهود لمواجهة قوى التطرف والتكفير التي تجتاح المنطقة والعالم.
وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية، تلقت /SNG/ نسخة منه، أن “المالكي، استقبل مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ احمد بدر الدين الحسون، بحضور سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق”.
وأثنى المالكي، على “الدور الذى يضطلع به رجال الدين والدعاة والوعاظ وعلى جهودهم الخيرة ودعواتهم الصادقة بالتمسك بالأخلاق الفاضلة ونشر ثقافة التسامح وقبول الاخر”، مؤكداً أنه “بفضل التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعبين الشقيقين في العراق وسوريا تم القضاء على قوى الارهاب والحقت بها خسارة كبيرة”.
ودعا، الى “توحيد الجهود لمواجهة قوى التطرف والتكفير التي تجتاح المنطقة والعالم”، مشدداً على “ضرورة حماية الشباب وتجنيبهم الانحراف وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم”
وأكد، “اعتزاز العراق باستضافة رجال الدين والعلماء لتبادل الاراء والتشاور حول مختلف القضايا التى تهم الامة الاسلامية”.
هذا ووصل مفتي الجمهورية العربية السورية، احمد بدر الدين الحسون، إلى بغداد، من اجل المشاركة في المؤتمر التاسيسي لمجمع الوحدة الاسلامية.

sngiq.net/wordpress/wp-content/uploads/2018/02/8A14BD80-7C3A-48B8-A261-CF6E99D3C8A4-300x171