اخبار العراق الان

قيادي بالحشد يحذر من مخاطر أمنية إزاء استمرار الوجود الامريكي بالعراق

قيادي بالحشد يحذر من مخاطر أمنية إزاء استمرار الوجود الامريكي بالعراق
قيادي بالحشد يحذر من مخاطر أمنية إزاء استمرار الوجود الامريكي بالعراق

2018-02-26 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


بغداد/SNG- حذر القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، الاثنين، من مخاطر أمنية إزاء استمرار التواجد الامريكي في العراق، وفيما اشار الى ان وجودهم سيمهد للإرهابيين الدخول مجددا وشن هجمات بالعراق بغطاء أميركي، طالب الحكومة بمعالجة هذا الملف الحساس.

وقال النوري في تصريح صحفي ، ان “الوجود الامريكي في العراق منذ 2003 هو الذي انبت جذور داعش وساعد على استقطاب كل الارهابيين في العالم للحضور في العراق”.

واضاف ان “التواجد الاميركي في الوقت الحالي يمهد الطريق امام الارهابيين للدخول الى العراق مرة اخرى وتحويله الى ساحة للارهاب وشن الهجمات مرة اخرى بذريعة التواجد الامريكي”.

وتابع النوري ان “القوات العراقية لديها القدرة على حماية البلاد ولسنا بحاجة الى وجود هذه القوات التي لا نثق بها”، مطالبا الحكومة بـ”ان تعي مخاطر هذا الوجود وتتخذ اجراءات سريعة لمعالجة هذا الملف الحساس”.

وأكد تقرير نشره موقع “ديفينس نيوز” الأميركي المتخصص بالشؤون العسكرية ، اليوم الاثنين، أن الإدارة الأميركية تستخدم ورقة تهديد “داعش” كمبرر لاستمرار تواجد قواتها في العراق وسوريا على الرغم من انتهاء وجود “داعش”.
وحذر قائممقام قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين علي دودح ،اليوم الاثنين، من تحركات وصفها بالخطيرة لعناصر من “داعش” الإجرامي في جبال النمل، تجري في ظل تحليق مستمر لطيران التحالف الدولي الذي تقوده أميركا.