اخبار العراق الان

منتخبنا الوطني للكابادي وصيفاً لبطولة فجر الدولية

منتخبنا الوطني للكابادي وصيفاً لبطولة فجر الدولية
منتخبنا الوطني للكابادي وصيفاً لبطولة فجر الدولية

2018-02-26 00:00:00 - المصدر: سبورت كرام


الرئيسية | اخبار محلية

منتخبنا الوطني للكابادي وصيفاً لبطولة فجر الدولية

الوقت : فبراير 26, 2018 | 7:45 م [post-views]

فلاح خابط / المنسق الاعلامي للعبة

 

اختتمت في مدينة أهواز الإيرانية منافسات بطولة فجر الدولية للكابادي رجال بمشاركة ستة منتخبات وتمكن منتخبنا الوطني للكابادي بالحصول على مركز الوصيف بعد خسارته من البلد المستضيف إيران الحاصل على مركز الوصيف في بطولة العالم في النسخة الأخيرة .

 

وقال السيد حميد نعمه الحمداني آمين سر اتحاد الكابادي العراقي ان منتخبنا الوطني العراقي في جميع مشاركاته الخارجيه حقق إنجازات للرياضة العراقية وعلى القائمين أنصاف هذه اللعبة وتوفير مستلزمات نجاحها .

وأضاف الحمداني ان دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في اندونسيا تتطلب مشاركة لعبة الكابادي وتحقيق أحد الأوسمة الثلاث بعد موافقة لجنة الخبراء في اللجنة الاولميية على المشاركة وبأنتظار الموافقة النهائية من السيد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية.

مبينا أن بطولة فجر الدولية شاركت بها ستة منتخبات هي إيران وأرمينيا وجورجيا واذربيجان بالإضافة إلى منتخبنا الوطني العراقي .

مشيرا أن لعبة الكابادي ستحقق أحد الأوسمة الثلاثة في دورة الألعاب الآسيوية المزمع اقامتها في شهر تموز المقبل في اندونسيا لما يمتلكه منتخبنا الوطني للرجال والنساء من خبرة في هذه اللعبة وتحقيق النتائج المتميزة في مشاركاتها الخارجية .

يذكر أن المباراة النهائية لبطولة فجر الدولية انتهت لصالح إيران بنتيجة (41/29) واشاد وفد الاتحاد الاسيوي بالمنتخب الوطني العراقي ومدى التطور الحاصل في مستواه الفني والنتائج التي تحققت في الآونة الأخيرة منها التأهل لبطولة العالم وحصوله على لقب بطولة سوتي كينيا الدولية وعلى المستوى الاسيوي وتحقيق المركز الوصيف لبطولة فجر الدولية.

اترك تعليق