اخبار العراق الان

لندن تشيد بحماية اقليم كوردستان لحقوق الفرد والمكونات

لندن تشيد بحماية اقليم كوردستان لحقوق الفرد والمكونات
لندن تشيد بحماية اقليم كوردستان لحقوق الفرد والمكونات

2018-03-03 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


نيجيرفان بارزاني استقبل الممثل الخاص لرئيسة وزراء بريطانيا...

قيّم وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمم المتحدة ، الممثل الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية للحد من العنف الجنسي في المناطق المتنازع عليها ، الدعم والإسناد اللذين تقدمهما كوردستان لحماية حقوق الأفراد وكافة مكونات المنطقة ، معبراً عن استعداده لكل اشكال التنسيق والتعاون مع حكومة اقليم كوردستان في هذا المجال.

حديث اللورد احمد ، جاء خلال استقباله ووفد مرافق له من قبل رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، مساء اليوم السبت، وفق بيان لحكومة الاقليم ، طالعت(باسنيوز)نسخة منه  .

وعبر اللورد أحمد خلال لقاء عن ارتياحه لزيارة إقليم كوردستان، وقيم عاليا الدعم والإسناد اللذين تقدمهما حكومة إقليم كوردستان لحماية حقوق الأفراد وحقوق كافة مكونات المنطقة، وخاصة تلك التي شهدت معارك وصراعات ، مشيدا بجهود حكومة إقليم كوردستان ، معبراً عن استعداده لكل اشكال التنسيق والتعاون مع حكومة اقليم كوردستان في هذا المجال.

بارزاني من جهته، شكر المساعدات الإنسانية البريطانية لإقليم كوردستان، مؤكدا على أن حكومته تولي اهتماما كبيرا لحماية حقوق جميع الأفراد والمكونات في إقليم كوردستان ، وأن هذا الامر يأتي ضمن اولويات برنامج عمل حكومة الإقليم وستستمر في جهودها .

البيان  اشار الى انه في جانب آخر من اللقاء، تم التباحث في التطورات التي يشهدها العراق والمنطقة ، والعنف وكيفية التصدي له، وبهذا الخصوص أكد بارزاني على الاهتمام بالجانب التربوي بهدف بناء صحيح للفرد داخل المجتمع والابتعاد عن العنف ، كما كان شكل التطرق إلى عدد من المواضيع المرتبطة بالمنطقة والحرب على الإرهاب وأوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، جانبا آخر من اللقاء.