زيباري : الاتفاقية الامنية بين العراق وواشنطن لم يتم تفعيلها بالكامل

10 مارس, 2018 | 12:01 م   -   عدد القراءات: 11 مشاهدة

زيباري : الاتفاقية الامنية بين العراق وواشنطن لم يتم تفعيلها بالكامل

شبكة الموقف العراقي

اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية “عبد الباري زيباري” امس الجمعة ، ان الاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية لم يتم تفعيلها بالكامل طيلة السنوات التسع السابقة.

وقال “زيباري”  في حديث متلفز اطلع عليه “الموقف العراقي”  ان الاتفاقية الامنية لم تفعل بصورة كاملة منذ ابرامها في العام 2019 وحتى الان خاصة وان تلك الاتفاقية لاتتعلق بالجانب الامني فحسب بل تمتد لتشمل الاستراتيجيات الاقتصادية والعلمية والثقافية، فضلا عن حماية الحدود الجوية والتي لم تفعل هي الاخرى وتمثل ذلك جليا بقيام الطائرات التركية باختراق الاجواء العراقية وإقدامها على قصف اراضي البلاد.