اخبار العراق الان

ترامب يهدد برفض مشروع قانون تمويل الحكومة

ترامب يهدد برفض مشروع قانون تمويل الحكومة
ترامب يهدد برفض مشروع قانون تمويل الحكومة

2018-03-23 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ينظر في استخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قانون الإنفاق لتمويل الحكومة والبالغ قيمته 1.3 تريليون دولار، بسبب قضايا الهجرة.

وكتب "ترامب" عبر تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، أنه يفكر في اللجوء إلى استخدم حق الفيتو في مشروع قانون الإنفاق، معتبراً أن القانون "غير عادل".

وكان الكونجرس الأمريكي أقر مشروع قانون الإنفاق لتمويل الحكومة المهددة بالتعرض لخطر الإغلاق صباح غداً السبت، بتأييد 256 صوتاً من مجلس النواب و56 عضواً من مجلس الشيوخ.

وتابع الرئيس الأمريكي: أنه قد يتجه إلى القيام بهذه الخطوة استناداً إلى حقيقة أن مشروع القانون تجاهل تماماً الـ800 ألف مهاجر المستفيدين من البرنامج والمعروف باسم "داكا" من قبل الديمقراطيين.

و"داكا" هو برنامج حماية المهاجرين الأطفال من الترحيل عن الولايات المتحدة، ويجعل المهاجرين في ظله قادرين على الإقامة بشكل قانوني داخل البلاد وتأجيل الترحيل لمدة عامين ثم التقدم بطلب بالتأجيل من جديد.

وأضاف ترامب أن فاتورة الإنفاق لم توفر التمويل الكامل من أجل أمن الحدود والذي هو يُعتبر أمر ملح من أجل الدفاع الوطني عن البلاد.

ويضم مشروع القانون الذي أرسل إلى رئيس الولايات لالمتحدة من أجل التوقيع عليه، إنفاق قدره 1.6 مليار دولار على أمن الحدود.